منتديات محترفي الفوركس


تابعنا على الفيس بوك   إحصل على اخر مواضيعنا في موقعك

 

إضغط هنا

إضغط هنا

 

New Page 1
العودة   منتديات محترفي الفوركس > المنتدى التعليمي > الموسوعة التعليمية
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2013, 08:23 PM   رقم المشاركة : [1]
Mohamed-tarek
مشرف ورش العمل والاستراتيجيات

 الصورة الرمزية Mohamed-tarek
 



افتراضي تعرف علي الاستثمار في سوق السندات وعلاقتة بالفوركس


الادخارات، وأسواق المال وسندات الخزينة تدر دخل فعلي أقرب إلى الصفر. ولكن هناك الكثير من الدخل الآمن من سندات الشركات وذلك من الفئتين سواء الفئة ذات العائد المرتفع أو فئة الاستثمار، في نطاق فائدة بين 5 ٪ إلى 10٪ .

السندات: جميع أنواع السندات هي ميكانيكية ، وبالتالي فإنه يمكن التنبؤ بها. عندما تتجه الأسعار للأسفل، كما كانت تفعل لسنوات، فأسعار السندات ترتفع بينما عائداتها الجارية تنخفض. والعائد الجاري هو الفائدة التي تكسبها أنت فعليا استنادا إلى تكلفة السندات.

المشكلة التي تواجهها السندات وحملة السندات في بيئة نسبة الفائدة المنخفضة بشكل مصطنع حاليا هي أن معدلات الفائدة يجب أن تتحرك للأعلى. العديد من المحللين يعتقدون أن ذلك سيحدث في وقت مبكر من العام المقبل . وعندما يحدث ذلك، فإن أسعار جميع السندات سوف تنخفض. واعتمادا على استحقاق السندات ، فإنها يمكن أن تنخفض كثيرا.

الحد من تذبذب الأسعار في محفظتك الإستثمارية عندما تعود معدلات الفائدة للواقع مجددا هو شرط مطلق للاستمرار في كسب المال.

تواصل جميع سندات الشركات دفع الفوائد عندما تنخفض أسعارها في السوق، بغض النظر عن مدى انخفاض السعر. أنها ستدر 1،000 دولار أمريكي من الأصل عند الاستحقاق ، بغض النظر عن مدى هبوط سعر السندات.

ولكن البشر كونهم بشر سيبيعون في حالة من الذعر عندما يرون قيمة حساباتهم تنخفض. ليس هناك عمليا أي خطر على دخلهم أو أصولهم ، ولكن عندما تبدأ العلامة الحمراء في الظهور ، فإن معظم الناس سوف تبيع بالخسارة.

إن التحدي لهو كسب الدخل بنسبة تتراوح في نطاق من 5٪ إلى 10٪ مع فعل ذلك بطريقة لا تكون معها خائفا على سنداتك من التقلبات في قيمة حسابك.

الاستثمار في السندات ذات الاستحقاق المحكم

يجب على السندات التي يمكنك امتلاكها في محفظتك أن يكون لديها مدة استحقاق 7 سنوات أو أقل. فأنت حتى لن تريد أن تعرف كم انخفضت صناديق السندات ذات الاستحقاق طويل الأجل .

العنصر الأساسي الثاني في هذه الإستراتيجية هو أنك يجب أن تنظم الاستحقاقات في هذه المحفظة لمدة السبع سنوات بحيث يكون لديك واحد على الأقل في السنة من هذه السندات مستحق في الفترة من الآن وحتى عام 2020.

اسمح لي أن أكرر . هذا الجزء من الإستراتيجية ضروري, أيضا. السندات المستحقة ستجعل المال متوفر في كل عام لشراء حصة في ما سيكون بالتأكيد ذو فائدة متجهة للأعلى والأسعار المنخفضة التي يجب أن تنتج.

وهنا السندات التي تلبي كل من متطلبات الاستحقاق وشروط العائد لتعطيك دخل ملائم للعيش واستقرار السعر الذي من شأنه أن يبقيك في سنداتك حيث ستتمكن من كسب المال.

شركة كيميت كورب ( رمزها في بورصة نيويورك : KIM ) تصنع المكثفات لكل شيء من الطائرات إلى التحكم في الطواف بسيارتك. هذه الشركة لها عامل نمو 10.2 ٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة ، ونمو مبيعات حوالي 5 ٪ سنويا ، ومن المتوقع أن ترتفع أرباحها من خسارة 0.59 دولار للسهم الواحد في عام 2013 إلى 0.30 دولار ربح في عام 2014. إذا دققت في الأرقام, فإن هذه قد لا تبدو وكأنها فكرة أسهم عظيمة ، ولكنها سنداتها مثالية لأغراضنا!

كيميت لديها سندات بتقييم B- مع (CUSIP : 488360af5) تحتوي على قسيمة 10.5 ٪ . وهذا يعني أنها سوف تدفع فائدة قدرها 105 دولار أمريكي في السنة للسند الواحد . ستدفعها على دفعتين متساويتين، في شهري مايو ونوفمبر ، إلى أن تستحق في 1 مايو 2018 . القسيمة لا يمكن أن تتغير أبدا ! وسوف تدفع هذه القسيمة عند الاستحقاق بغض النظر عن سعر السوق بالنسبة للسندات.

التكلفة حوالي 99.6 ، والذي هو نصيب السندات ل996 دولار أمريكي للسند الواحد. العائد الحالي، أو العائد المعدل حسب السعر، هو 10.54 ٪ ( 10.5 / 99.6 ) . وبالمناسبة ، السندات B- لديها نسبة نجاح 98 ٪ في هذا السوق.

ولدى هذا السند أيضا ميزة الاستدعاء. وهذا يعني أن الشركة يمكنها شراء السند وإعادته قبل الاستحقاق في 1 مايو 2015 ، بسعر 105.25 ، أو 1،052.50 دولار أمريكي. وهذا سوف يجعل إجمالي دخلنا السنوي 24.76٪ سنويا.

دخل آمن وموثوق به ويمكن توقعه، وأرباح رأسمالية محتملة ، وسعر سوق مستقر، وأموال جديدة لشراء حصص عند ارتفاع معدلات الفائدة ولا سبب للبيع في حالة الذعر.

هذه هي الطريقة التي سوف تكسب بها المال في هذا القطاع, وسوق السندات هي المستقبل.
اذن الاستثمار في سوق السند\ات يبدو للوهلة الاولي انة من الادوات الستثمارية الرائعة والجيدة الا انة مرتبط كما ذكرنا في الاعلي بانخفاض اسعار السلع الرئيسية لان انخفاض الاسعار من شانة ان يخفض من عائد السندات وفي المقابل بيرفع من تكلفة السندات فالسندجات هي حصة في ديون الرشكة
اما الاسهم فهي حصة من راس مال الشركة
واذا قارنا الاستثمار في سوق الفوركس مع الاستثمار فغي سوق السندات فستكون الافضلية بدون شك لسوق الفوركس لما فية من مزايا تتمثل في :
لأن سوق التداول بالعملات هوأكثر من رائع ،فقد اتى التجار بعدد من الطرق المختلفة للاستثمار فى التداول بالعملات. من بين هذه الطرق وأكثرها شعبية هي سوق النقد الاجنبى، والعقود الآجلة والخيارات، وتبادل الأموال المتداولة (أو صناديق الاستثمار المتداولة).

في الفوركس، يتم التداول بالعملات على الفور أو “فى الحال”، باستخدام سعر السوق الحالي .يزيد من روعة الفوركس بساطته، السيولة، وهوامش الربح القليلة للشركات، وكذلك الصفقات التى يمكن عملها على مدار الساعة. فمن السهل جدا المشاركة في هذه السوق. فيمكن فتح حساب باقل من 25 $! (ليس ذلك مانقترح القيام به) – ستعرف لماذا في درس رأس المال! ما عدا ذلك، فإن معظم السماسرة عادة ما توفر الرسوم البيانية، والأخبار، والبحث مجانا.

 

Mohamed-tarek متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

تحذير المخاطرة:

التداول في الاسواق المالية وسوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية الخسارة. لذلك تحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات عن الأسواق المتداولة المختلفة. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة أو الرأي العام, مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. منتديات محترفي الفوركس لا تتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار
 


الساعة الآن 03:15 AM